The 2-Minute Rule for العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



اجعلي تسريح الشعر مُتعة: لا يُفضّل معظم الأطفال غسل شعرهم، لذلك فإنّ أهم خطوة هو إلهاء طفلكِ، ويُمكنكِ تشجيع طفلكِ على ذلك مثلًا بغناء أغنية معًا أثناء غسله بالشامبو.

لا تستخدمي السيشوار واتركيه بطبيعته، حتى لو كان نوعية شعر صغيرتكِ مجعدة أو مموجة فلها جمالها.

مقالات هامة ايضاً لمزيداً من التفاصيل حول كيفية العناية بالاطفال الرضع

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

التدليك يساعد في تخلص فروة الرأس من القشرة المتراكمة عليها، كما أنه يعزز من الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعلها صحية.

بالنسبة للرضع قبل الشهر السادس، يفضل عدم استخدام أي مستحضرات حتى لو طبيعية. يمكنك استخدام قطرة أو اثنتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فقط لا غير، ولكن لا تستخدمي البيض أو العسل أو كمية كبيرة من الزيوت حتى لو طبيعية.

هل صحيح أن الشعر الصحي هو المفرود الناعم؟

يمكن الاستعانة بالزيوت الطبيعية لحل مشاكل الشعر التي يعاني منها الأطفال مثل التساقط والتجعيد، وإليكِ عزيزتي القارئة مجموعة من الزيوت التي ننصحك باستخدامها:

تواجه العديد من الأمهات مشاكل في تصفيف شعر أطفالهن الجاف، ويُعزى ذلك لعدة أسباب مختلفة بما في ذلك استخدام الشامبو بشكلٍ كبير جداً، وبغضّ النظر عن السبب، فالنتيجة نفسها، وهي الحصول على شعر جاف، وباهت للطفل، مما قد يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، وحدوث الحكة فيها.

جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

تجنبِ شد شعر الطفل أو التسريحات التي ترجع الشعر الي الخلف بشدة حيث انها قد تضر بالبصيلات.

نغلي كمية مناسبة من أوراق الكاري مع القليل من زيت جوز الهند.

- عدد مرات غسيل الشعر يجب أن تتناسب مع نوعية الشعر حيث إن الشعر الدهني يجب غسله مرة كل يوم أو كل يومين، أما الشعر العادي فيتم غسله مرتين أسبوعيًا.

لا تنسي أن تستخدمي معلومات إضافية الفرشاة والمشط المناسب لطبيعة شعر طفلتكِ، ويفضل اختيار المشط الخشبي أو الفرشاة الخشب، لأنهما الأنسب للشعر ولا يسببان تقصفه.

Report this wiki page